شهد الدولار بداية تدولات، اليوم الثلاثاء، في البنوك، ارتفاعا جديد لأسعار «البيع والشراء»، أمام الجنيه المصري، بينما استمر ذلك الارتفاع علي مدار اليوم، حيث ارتفع لمرتين خلال تدولات اليوم ليقترب سعر الشراء من أعلي مستوي يسجله منذ يناير 2017.

فيما كشفت بيانات البنك المركزي، عن متوسط سعر الدولار بالأسواق المصرية، حيث سجل سعر شراء العملة الخضراء ارتفاعا ليصل إلي 18.87 جنيها خلال نهاية تدولات البنوك اليوم.

أسباب ارتفاع الدولار اليوم:

قال هاني أبو الفتوح، الخبير المصرفي، إن ارتفاع سعر صرف الدولار اليوم في الأسواق المصرية يعود إلي تراجع الاحتياطي النقدي للشهر الثالث علي التوالي ونقص المعروض من الدولار في الأسواق المصرية في ظل استمرار قوائم الاعتمادات المستندية في قائمة الانتظار، لافتة إلى أهمية توفير الدولار لاستيراد السلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج.

ولفت أبو الفتوح في تصريحات، إلي أن الانخفاض في سعر الجنيه كان متوقعا حتى نهاية الربع الثالث من العام، حيث أشارت التوقعات إلي وصول سعر صرف الدولار لـ19.20 جنيه في الربع الجاري، موضحا: أن استمرار تدفق تحويلات المصريين في الخارج سيحدث استقرارا في سعر الصرف خلال الربع الرابع من العام الحالي.

كان متوسط سعر الدولار في السوق المصري سجل في 19 يناير 2017 نحو 18.74 جنيه للشراء، و18.91 جنيه للبيع، طبقًا لبيانات البنك المركزي المصري.

وشهد احتياطي النقد الأجنبي لمصر تراجعاً بالتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية، ليهبط إلى مستوى 33.37 مليار دولار خلال يونيو الماضي، ليخسر على أساس شهري نحو 2.1 مليار دولار، مقارنة بمستوى 35.49 مليار دولار في مايو الماضي.

وكان احتياطي مصر خسر في مايو الماضي أيضا نحو 1.6 مليار دولار مقارنةً بمستوى أبريل الذي سجل فيه 37.123 مليار دولار، وهو ما أرجعه المركزي وقتها إلى سداد المدفوعات المرتبطة بالديون الخارجية المستحقة خلال شهر مايو، والتي قدرت بنحو ملياري دولار، ومنها استحقاق كوبونات لسندات حكومية صادرة عن وزارة المالية، بالإضافة إلى مستحقات لصندوق النقد الدولي والتزامات أخرى.

آخر الأخبار

المصرف المركزي الصيني يخفض سعر الفائدة لتحفيز الاقتصاد

البنك المركزي الصيني يقرر خفض سعر الف...

التضخم في بريطانيا يسجل أعلى مستوى في 40 عاماً

التضخم في بريطانيا يرتفع في تموز/يولي...

المركزي التركي يفاجئ الأسواق ويخفض الفائدة 1 بالمئة

فاجأ البنك المركزي التركي الأسواق، يو...

حاسبة تحويل العملة

  • تطبق الحاسبة قيم العملات وفقاً لآخر تحديث لأسعار الصرف بالبنك الذي تم اختياره من قائمة البنوك بالأعلى وكما يوضح الجدول والرسم البياني الموجودان بالصفحة إلى اليمين.
  • حساب التحويل بين العملات الأجنبية يكون من خلال قيمة الجنيه المصري بالنسبة لكل منها.